منتدى طلاب جامعه سيناء
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

لنا الله مائة جنيه مكافأة من الأزهر لطفل يحفظ القرآن كاملاً و11 ألف حديث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لنا الله مائة جنيه مكافأة من الأزهر لطفل يحفظ القرآن كاملاً و11 ألف حديث

مُساهمة  حبيب الروح في الثلاثاء أبريل 06, 2010 11:34 pm

طفل عنده 11 سنه حفظ القران و11الف حديث واوله جايزه 100 جنيه حته واحده وياريتهم ادوهالو فى اديه دول فتحوا بيهم حساب فى البنك
مائة جنيه مكافأة من الأزهر لطفل يحفظ القرآن كاملاً و11 ألف حديث

لقاهرة - محرر مصراوي - كرَّم الأزهر الشريف التلميذ شريف سيد مصطفي بمعهد مجمع مدينة نصر النموذجي والذي يبلغ من العمر 11 عاما بالصف الخامس الابتدائي، وذلك لحفظه القرآن الكريم كاملا إلى جانب 11 ألف حديث نبوي شريف.

وقام الشيخ سليمان خيري رئيس منطقة القاهرة الأزهرية بمنح التلميذ مجموعة من الهدايا العينية وشهادة تقدير وفتح حساب بالبنك بمبلغ 100 جنيه مع تكليف الإدارات المختلف بإمداد التلميذ بالمراجع الدينية والثقافية والدورات التدريبية التي تساعده على تنمية مهاراته في الأنشطة المختلفة، وتخصيص أحد موجهي علوم القرآن والقراءات لمعاونته في المحافظة على مهاراته.

التلميذ حصل على المركز الأول في عدة مسابقات لحفظ القرآن إلى جانب 26 شهادة تقدير على مستوى الأزهر ووزارة الأوقاف، وكان ترتيبه الأول لمدة 3 سنوات في مسابقات قطاع المعاهد الأزهرية.

ويحفظ شريف - إلى جانب القرآن والحديث - متن تحفة الأطفال ومتن الجذرية والشاطبية والدرة، وهي أصعب متون القراءات، ثم درس القراءات العشر الصغرى في 6 أشهر، وحصل على الإجازة الصغرى والإجازة في قراءة حفص وإجازة بقراءة عاصم بن أبي النجود.

والتلميذ كان يومه الدراسي يمتد إلى 18 ساعة لتحصيل كل هذا الكم من المعارف، وقد ساعده على ذلك والداه ومشايخه الدكتور علي محمد توفيق النحاس الذي حصل على يديه على الإجازة الصغرى والشيخ مصباح إبراهيم محمد والشيخ عبدالفتاح مدكور بيومي، الذي حصل على يديهما على الإجازة في قراءة حفص، والشيخ ياسر الزغبي الذي حصل على يديه على إجازة لقراءة عاصم بن أبي النجود وإجازة تحفة الأطفال من الشيخ رجب عبدالباري، أما إجازة الحديث فحصل عليها من الشيخ وحيد عبد السلام بالي.

المصدر: صحيفة الأخبار، مصراوي.

حبيب الروح

عدد المساهمات : 9
نقاط : 23
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى